لماذا لا يؤسس العلمانيون العرب منظمة حزبية توحد برامجهم و تنسق جهودهم؟
لماذا لا يؤسس اليساريون العرب منظمة حزبية تجمع قواهم و تعزز كفاحهم؟
لماذا لا يؤسس الشيوعيون العرب منظمة حزبية تدمج فصائلهم و تقوي نضالهم؟
لماذا لا يؤسس الليبراليون العرب منظمة حزبية تنسق خططهم و توحد إمكانياتهم؟
ماذا ينتظر كل هؤلاء لتكون لهم منظمات وحدوية تحقق لهم السوق العربية المشتركة و ربما أكثر من ذلك.
ماذا ينتظر كل هؤلاء لينتقلوا من حالة الفشل و المطالب الجزئية و المكاسب الهامشية إلى حالة النجاح و القضايا الإستراتيجية و الإنجازات الديموقراطية و التنموية؟
أتمنى لجميع هؤلاء إلى عملا جبهويا متصفا بالعقلانية و بالشفافية و بالتركيز الشديد على الأولويات التوحيدية و التنموية. فهذا هو منهجهم إلى تحقيق طموحاتهم المشتركة المتمثلة في دولة عربية ديموقراطية مزدهرة.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق