الخميس، 13 سبتمبر 2012

كل ما يساهم في القضاء على المافيات ضروري و شرعي و طيب و مشكور



 يجب على الجميع أن يحاربوا الإجرام المنظم و خاصة حين يكون مسلحا.
كل ما يساهم في القضاء على المافيات ضروري و شرعي و طيب و مشكور.
حبذا لو أن الشعوب تتعلم أساليب ديموقراطية أقل عنفا في هذا المجال.
لكن لا يمكن لأحد أن يطالب المظلومين بعدم اللجوء للعنف الهادف للتحرر من الظلم. فإن من حقهم إستخدام جميع الوسائل بلا إستثناء للتخلص من الإجرام المنظم و من المافيات.
ينبغي أن يقتصر اللوم على المثقفين الذين لم يوفروا لشعوبهم حلولا وقائية و بدائل أقل عنفا. أما عامة الناس الأميين و شبه الأميين فلا يجوز لومهم على العنف التحرري.
الوقاية واضحة و سهلة و في متناول الجميع: سن قانون للمكافآت المالية المضادة للفساد و للإجرام المنظم مقدمة لكل من يكشف عملا مخالفا للقانون على أن تكون مقتطعة بأحكام قضائية من الممتلكات الخاصة بالمجرمين المدانين و ليس من ميزانية الدولة.  


ليست هناك تعليقات: