الخميس، 14 يونيو 2012

عتاب الصحفيين على الحكومة السودانية الحالية

تحقيق- صحفيون سودانيون يواجهون قيودا بسبب الخطوط الحمراء | منوعات | Reuters


هذا المقال عتاب. و يبدو من خلال العتاب أن السلطات السودانية الحالية لطيفة للغاية.
إذا كانت أفعال الحكومة السودانية مقتصرة على ما في هذا الإمتعاض الصغير فإنها بالفعل كريمة طيبة و ذات أخلاق مثيرة للإعجاب.
يظهر من هذا المقال الديبلوماسي أنها لا تحارب الإعلاميين (و ربما السياسيين و المثقفين أيضا) حربا نفسية و إجتماعية، و أنها لا تكلف بعض الأنذال بتخريب حياة الناس، و أنها لا تزرع في علاقاتهم العائلية أو المهنية أو النقابية أو الحزبية أعوان التشويه و التعذيب و التضليل و الفساد.
أليست هذه السلطات إذن مهذبة مؤدبة؟ كل ما تفعله لفرض النظام العام هو مجرد إجراءات إدارية. هذه حكومة محترمة بما أنها تعامل شعبها عموما و خصومها خصوصا بلا شبكات دعارة، و بلا شبكات مخدرات، و بلا شبكات رشاوي، و بلا شبكات تجنين و بسيكولوجيا.
هنيئا لكم أيها الصحفيون السودانيون. أنتم في نعمة حسبما تتذمرون في هذا المقال. إنتقاداتكم هذه بمثابة الغنج و الدلال لا أكثر و لا أقل. فإنتقاداتكم البسيطة الخفيفة الخجولة هذه تشكل وسام شرف يفتخر و يتباهى به أعوان تلك الحكومة. أما إلى أي مدى يطابق هذا المقال أوضاع السودان الآن، فتلك مسألة أخرى بطبيعة الحال.

ليست هناك تعليقات: