الخميس، 31 مايو 2012

ستة ملايين وفاة سنويا في العالم بسبب التدخين. أليست هذه كارثة وبائية ؟ هل الإدمان حرية شخصية ؟

6 ملايين وفاة سنوياً بسبب التدخين و«السيجارة الإلكترونية» الأكثر ضرراً | جريدة الرأي


ربما يكون أفضل ما يحارب التدخين هو قانون ينص على أن تكاليف و نفقات و مصاريف العلاج المضاد له يتحملها من يبيعه أو يروجه أو يشجع عليه.
ينبغي التركيز على هذا الحل الجذري الوقائي الشامل و الدائم عوض الإكتفاء بتلك الصور المقززة الموضوعة على علب التبغ. إنها، فيما يبدو، لم تجعل مدمنين كثيرين يتحررون من إدمانهم. فالإدمان عبودية بكل ما في الكلمة من معنى.

ليست هناك تعليقات: