أتمنى أن تتعزز هذه الكتابات الطيبة المشكورة عن الإصلاح الجنائي بالإجراءات الأربع التالية:
أولا: تنشيط المنظمة العربية للإصلاح الجنائي
ثانيا: توثيق التعاون و التنسيق مع المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي
ثالثا: إنشاء العديد من الجمعيات و المنظمات المتخصصة في الشفافية و حوكمة الشركات و الوقاية ضد الفساد. فهذه الشبكات المنشودة هي الضمان الأقوى لحماية المجتمع و الدولة من الإجرام عموما و من الإجرام المنظم خصوصا.
رابعا: إصدار قانون للحوافز المالية المضادة للفساد و لمختلف أصناف الإجرام. وهي حوافز مقدمة لمن يكشفون فسادا أو غيره من الأعمال الإجرامية و مقتطعة بأحكام قضائية من أموال المجرمين و ليس من ميزانية الدولة.
أرجو لكم نضالا ناجحا في سبيل مجتمع أقرب للمصداقية و العقلانية، و في سبيل دولة أقرب للتنمية و لحقوق الإنسان كما هي مقررة في مواثيقها العالمية.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق