الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015

هذه أمنيتي : مشاركة الأحزاب في التنمية الإقتصادية و الإجتماعية

ماذا لو أن أحزابا ديموقراطية ( يسارية و ليبرالية ) تنتهج المنهج التالي في تدريب مناضيلها و في خدمة مجتمعها و في تخطيط عملها :

تشكيل مجموعات من المتطوعين في التنمية الإجتماعية و الإقتصادية تذهب لأصحاب المؤسسات الصغرى و المتوسطة ( الصناعية و الزراعية و التجارية ) لتساعدهم على توسيع أعمالهم و الرقي بالتصرف فيها من حيث الحوكمة قصد تشغيل المزيد من العمال لديهم .

تشجع هذه المجموعات على تكوين مختلف التعاونيات بتوفير الخبرة و المعرفة . و تساعد في تيسير الحصول على قروض ضمن شروط بنكية منصفة و رقابة إدارية محددة تضمن النجاح و تزيد عدد العمال، و بالتالي تفيد الشعب كله .


كيف يمكن أن يصير العمل السياسي الحزبي لو يتصف بهذا الأسلوب النضالي ؟


ليست هناك تعليقات: