الاثنين، 25 فبراير 2013

أولويات الإنترنات الآن في الوطن العربي

تقرير حقوقي: الإنترنت لا تزال تقف جنبا إلى جنب مع ميادين الاحتجاج العربية | العلوم البيئة | Reuters

أعتقد أن الإستخدامات العربية الراهنة للإنترنات لا تزال بدائية و متعثرة و في أول الطريق و مقتصرة على الإحتجاج دون تقديم بدائل ديموقراطية عقلانية، رغم كل التحسن النسبي الحاصل في عدد المستخدمين بالمقارنة مع سنوات ماضية. ستكون للإنترنات في الوطن العربي أهمية مضاعفة لو أن عامة الناس يفهمون التجارة الألكترونية  و لو أن مناضلين يؤسسون بواسطتها ما يلي:

1-                       منظمات سياسية توحد الأحزاب العربية ذات الأطروحات المتقاربة.

2-                       شبكات للشفافية و للوقاية ضد مختلف أصناف الفساد على الصعيد العربي.

3-                       منظمات نقابية عربية لحوكمة المؤسسات.

4-                       منظمات عربية للمناصفة السياسية بين الجنسين.

5-                       مكتبات و أنظمة للتعليم عن بعد في أكثر ما يمكن من تخصصات و لكافة المستوايات.






ليست هناك تعليقات: