الجمعة، 14 ديسمبر 2012

في الإنترنات كما في خارجها: لا مهادنة مع أعداء الإحترام و الثقة و الحرية و المسؤولية

فشل محادثات معاهدة الإنترنت بعد معارضة الكتلة الأمريكية | العلوم البيئة | Reuters
أعداء معادلة الإحترام و الثقة هم أعداء معادلة الحرية و المسؤولية. و لا يجوز، في قضية الإنترنات كما في غيرها، الإتفاق مع أعداء الحرية و المسؤولية و الإحترام و الثقة إلا على ما يخلصهم من وساوسهم و هوسهم و هواجسهم و تخلفهم و نزعاتهم الوصائية و التجسسية و التطفلية و التخريبية. لهذا السبب لا أعتبر أن هذا الإجتماع قد فشل. أظن أنه نجح في منع محاولات الفاسدين أن يقننوا فسادهم و أن يفرضوه على غيرهم. لا مشكلة إذن. و سيتزايد نضال ملايين المستخدمين من أجل إنترنات أكثر حرية معرفية و أكثر فائدة تنموية و أكثر جودة تقنية. إنه كفاح يومي و عالمي. و بفضله ستزول العناصر الفاسدة و العاجزة عن إصلاح نفسها. هذه طبيعة الأمور: البدائل الأصدق و الأنفع تمحو الرداءة و تقضي على أسباب الفساد و ليس فقط على نتائجه.  

ليست هناك تعليقات: