السبت، 13 أكتوبر 2012

من المتستفيد من تجنين السياسيين، سواء كانوا من أصول مدنية أو عسكرية؟

الملك فيصل لـ "السادات": "القذافي" مريض نفسيا - أخبار Yahoo!‎ مكتوب

من المتستفيد من تجنين السياسيين، سواء كانوا من أصول مدنية أو عسكرية؟
من المستفيد من جعل بعض المجانين سياسيين حكوميين و غير حكوميين، بل و حتى رؤساء و ملوكا؟
من المستفيد من حرب نفسية شاملة دائمة متسببة في تفشي المعتقدات الغيبية و في إستفحال السياسات المافياوية؟
من المستفيد من تراشق المجانين بعضهم بعضا بتهم الجنون؟ يبدو من هذا التراشق أن المجانين يجدون بعض الهدوء أو الراحة عندما يتحدثون عن جنون غيرهم.
أتمنى أن يتصف الجميع بالعقلانية و الحكمة. لكن التمني لا يعدو أن يكون مجرد أمنية. فالشعوب حرة في أن تختار لنفسها التجنين أو العقلنة. و لا شك أن الديموقراطية تضمن هذه الحرية للشعوب.

ليست هناك تعليقات: