الاثنين، 3 سبتمبر 2012

تاريخ الله . الجزء الأول




أعزائي الملحدين، لا تظنوا أن أغلبية المتدينين يجهلون أن الميتافيزيقيا هراء و أكاذيب و أوهام و خزعبلات و شعوذة و تخلف و فساد و ظلم. إن أكثريتهم على علم بكل تلك الحقيقة. لكنهم في أغلب الأحيان مضطرون للتدين هربا من المافيات التخاطرية التجنينية المتسترة بالغيبيات و التي تنصب نفسها وصية تسلطية و طفيليات تجسسية على أخلاق الناس و على شؤونهم الشخصية و حتى على الحكومات. المشكلة ليست في الأديان فقط. الأديان مجرد نتيجة. المشكلة في الظاهرة التجسسية و المخابراتية و ما تسببه من جنون جماعي و ما تفرضه من تنظيم سري للمجتمع و للدولة.
أتمنى ألا تظنوا أغلب الناس حمقى و أنهم يصدقون المعجزات و النبوءات و الملائكة و الشياطين و الجن و ما شابه ذلك. إن أغلب الناس يعرفون أن الظاهرة الدينية مجرد ظاهرة مخابراتية لا أكثر و لا أقل. الحل إذن ليس إنتقاد الأديان في حد ذاتها و لا إتهام ضحاياها بالجهل. الحل هو نشر الفكر العلمي و القدوة الأخلاقية الإلحادية في كل الشؤون الخاصة و العامة و إنشاء أكثر ما يمكن من شبكات الشفافية و حوكمة الشركات و الوقاية ضد الفساد في جميع الفئات الإجتماعية دون إستثناء.

ليست هناك تعليقات: