الاثنين، 13 أغسطس 2012

رسالة لـ أهالي المعتقلين في سجون المباحث السعودية





التعذيب ليس مقتصرا على السجون و أعوانها.ا
التعذيب نمط إجتماعي بدائي همجي للرجولة و للفحولة و للبطولة. إنه عاهة إجتماعية عامة. إنه إنتقام أفراد المجتمع من بعضهم بعضا بأية ذرائع و مبررات أو بدونها. التعذيب لعبة مجتمعية يكون فيها الجلادون موضع إحترام و تبجيل و توقير، خاصة إذا أدرجوا ضمن أعمالهم بعض المنكهات الجنسية. فالجمهور مغرم بأخبار التعذيب الذي فيه جوانب جنسية.ا
التعذيب نمط مقدس أيضا. لا تنسوا الآية المحرضة على التعذيب: قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ (سورة النور الآية عدد 14)ا
الحل هو إنشاء أكثر ما يمكن من شبكات الشفافية و حقوق الإنسان في جميع الأحزاب و النقابات و في كل المدن و القرى. الحل هو عقلنة الديموقراطية بتطهيرها من الهمج و من الغوغاء و من العناصر العدوانية و المتخلفة. الحل هو تهذيب الشعوب بتربيتها على الفكر العلمي و على قيم الشفافية و حقوق الإنسان المحددة في مواثيقها العالمية.ا
------------
رسالة الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان:ا
http://www.anhri.net/?p=57689

ليست هناك تعليقات: