أليس من حق العرب كما من حق كل الشعوب و الأمم الأخرى أن تشمل التجارة الألكترونية كافة المجالات و البضائع و الخدمات ؟
أليس مفيدا للجميع صدور قانون ينص على وجوب إنشاء موقع ألكتروني لكل مؤسسة يساوي أو يفوق عدد أفرادها عن العشرة أشخاص ؟
أليس من الأجدى لكل الأطراف أن تحل العملة الألكترونية محل العملة التقليدية ( المعدنية و الورقية ) ؟
أليس من الواجب أن تقدم كل الوزارات و الإدارات العمومية مختلف خدماتها بواسطة الحكومة الألكترونية، و أن تفرض على كل المواطنين و المقيمين أن تكون لهم عناوين بريد ألكتروني ؟
أليس من الضروري و المناسب لكل الفئات الإجتماعية إستبدال كل الأدوات المدرسية ( الكتب، الدفاتر...) بالحواسيب و الإنترنات ؟ ( يجب أن تصير الأقلام شيئا خاصا بالرسم لا بالكتابة.(
أليس إذن من الواجب العاجل أن تبادر الحكومات و الشعوب بكل ما يحقق هذا التطور بإعتباره أحد الشروط الأساسية للتنمية الآن ؟ أليس من المنطقي أن تعتبر الأحزاب و النقابات هذه الأمور مطالب حيوية بالنسبة لها جميعا و لعامة الناس، و أن تركز عليها مختلف أنشطتها بإعتبارها قضية محورية ذات أولوية كبرى ؟
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق