الجمعة، 25 ديسمبر 2015

أكثر فاعلية و جدوى من الإعدام

لا يستحسن الرجوع لعقوبة الإعدام . فقد ثبت أنها لا تقضي على الفساد و ليست سوى مجرد إنتقام .

لكن عندما ندرك بالتفصيل معاناة العائلات و المجتمع من الشبكات الإجرامية عموما و الشبكات الفضائحية الماخورية خصوصا نلاحظ أن المافيات أكبر من الدول، و أن لا بد من عقوبات أكثر فاعلية و جدوى من الإعدام تضمن كرامة الناس، و تنهي التحرش و البذاءة و الوقاحة و البغاء و اللواط و الدياثة، و تفرض إحترام الجميع للجميع في كل ما يتصل بالجنس و الشؤون الأسرية .

أعتقد أن العديد من المسائل الإجتماعية و السياسية قد تتحسن جذريا إذا صارت الجرائم الثلاثة التالية تؤدي بمرتكبيها إلى بتر أعضائهم التناسلية و مصادرة ممتلكاتهم لفائدة ضحاياهم أولا ، و لفائدة من يكشف جرائمهم ثانيا ، و لفائدة المجتمع ثالثا :
الجريمة الأولى : الإغتصاب
الجريمة الثانية : الإرغام بأي شكل من الأشكال على الدعارة
الجريمة الثالثة : الإستغلال الجنسي للأطفال


أعتقد أن العمل بهذا النظام الأخلاقي و الوقائي قد يخلص الشعوب من حقدها على العلمانية الراهنة . و حقد الشعوب معروف . إنه الحركات الدينية المسلحة كما يحصل الآن في الوطن العربي .



ليست هناك تعليقات: