الاثنين، 18 فبراير 2013

الإعدام لا يقضي على الفساد. الإجرام لا يقضي على الإجرام



الإعدام لا يقضي على الفساد. الإجرام لا يقضي على الإجرام. و لن تكون لهذه الإعدامات أية جدوى في إزالة الفساد أو حتى التقليل من إستفحاله. فالإعدام ليس فقط جريمة قضائية و سياسية و تنفيس مقنن عن الهمجية الكامنة في جماجم عامة الناس، بل هو أيضا تجسيد للفشل في مواجهة الإجرام و النزعات الإجرامية.

الحل هو إنشاء أكثر ما يمكن من شبكات للشفافية و لحوكمة الشركات و للوقاية ضد الفساد بمختلف أصنافه و نشر هذه الشبكات في جميع الفئات الإجتماعية و الأحزاب و النقابات و في كل القطاعات الحكومية و غير الحكومية و في شتى المجالات المدنية و العسكرية.



ليست هناك تعليقات: