لا جدوى كبيرة و دائمة من التصدي الفردي للفساد و للمافيات، سواء كانت سياسية أو غير سياسية. لا جدوى من العمل الفردي في محاربة الإجرام المنظم إلا حين يكون هذا العمل بمثابة القدوة لأنشطة جماعية أو بمثابة النموذج الطليعي للنضال الشعبي. الحل إذن ، حسب رأيي، هو إنشاء أكثر عدد ممكن من جمعيات الشفافية و النزاهة و حوكمة الشركات و الوقاية ضد الفساد. الحل هو نشر هذه الجمعيات المتعددة و المتنوعة في كل المدن و القرى و في جميع القطاعات الحكومية و غير الحكومية المدنية و العسكرية و في كافة الأحزاب و النقابات.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق