الأربعاء، 5 سبتمبر 2012

هل بدأت المخابرات في التحول، ولو بالتدريج، إلى النضال من أجل الشفافية؟

العاملون بجهاز المخابرات يتظاهرون ويطالبون بعودة "موافى" | الموجز

عندما يبدأ ضباط المخابرات في القيام بمظاهرات أو إعتصامات فإنهم بدؤوا في الخروج عن قانون الصمت الإجرامي. و سيكون لهذا الخروج عن التكتم المافياوي نتائج طيبة فيما بعد، مثل رفض الأوامر الغير قانونية أو الغير أخلاقية أو الغير إنسانية، مثل أوامر التخريب و أوامر التعذيب. أتمنى أن تتحول كل المخابرات إلى شبكات للشفافية و لحوكمة الشركات و للوقاية ضد الفساد. فهذا التحول كفيل بتعزيز حقوق الإنسان و بعقلنة الديموقراطية بالنزاهة و بالمصداقية على الصعيدين الحكومي و غير الحكومي. أعتقد أن هذه بداية مبشرة بتطورات طيبة قادمة. لدي أمل كبير في أن الإنتقال من التجسس إلى الشفافية سيغير السياسة أحسن تغيير و سيهذب الشعوب أعمق تهذيب. أرجو للجميع نضالا ناجحا و سعيدا من أجل مستقبل أكثر عقلانية و كرامة.

ليست هناك تعليقات: